جمالك مع خبيرة التجميل أمانى توفيق ا

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
جمالك مع خبيرة التجميل أمانى توفيق ا

كل مايخص جمالك مع خبيرة التجميل امانى توفيق اجمل الوصفات والميك اب والتسريحات للعروس

     لكل من تريد ان تكون اميرة في ليلة عمرها.....خبيرة التجميل اماني توفيق ترحب بكم في منتداها .....لتكوني اميرة اتصلي للحجز على 0508986032 الرياض

دخول

لقد نسيت كلمة السر

Call Us

 
         
خبيرة التجميل اماني توفيق ترحب بك في منتداها ....لتكوني اميرة اتصلي للحجز على 0508986032 الرياض

time

المواضيع الأخيرة

» ·=» رســـالة إلى العــضو الجـــديـــد «=·-
السبت 30 مارس 2013, 4:29 pm من طرف *princess

» حبوب التبييض حبوب التبييض
السبت 30 مارس 2013, 3:06 pm من طرف *princess

» كولكشن نصائح ذهبيه لعينين روعه , نصائح ذهبيه لعينين جذابه 2012 , مكياج 2012
الأربعاء 18 يوليو 2012, 9:28 am من طرف admin

» اهم نصائح لرموش روعه , احدث نصائح لرموش انيقه 2012 , مكياج 2012
الأربعاء 18 يوليو 2012, 9:23 am من طرف admin

» ميك اب جديد × جديد
الأربعاء 18 يوليو 2012, 9:22 am من طرف admin

» طلات الفنانة غادة عبد الرازق 2012
الأربعاء 18 يوليو 2012, 9:13 am من طرف admin

» ميك اب نعومة 2012
الأربعاء 18 يوليو 2012, 9:02 am من طرف admin

» ميك اب تحفة 2012
الأربعاء 18 يوليو 2012, 8:59 am من طرف admin

» تسريحات للعروس 2012
الأربعاء 18 يوليو 2012, 8:53 am من طرف admin

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 36 بتاريخ الثلاثاء 22 مايو 2012, 12:50 am

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني



تدفق ال RSS


Yahoo! 

عداد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.


    أقنعة الأعشاب للوجه

    شاطر
    avatar
    admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 305
    تاريخ التسجيل : 05/12/2011
    العمر : 34

    default أقنعة الأعشاب للوجه

    مُساهمة من طرف admin في الجمعة 30 ديسمبر 2011, 9:54 am

    عليك أولا أن تتعرفى على طرق وضع قناع الأعشاب على الوجه :


    هناك أقنعة يتم وضعها على الوجه باستخدام فرشاة رقيقة و هناك أقنعة أخرى يتم وضعها على الوجه بإستخدام قطعة من القطن أو القماش الناعم بينما هناك نوع ثالث من الأقنعة يتم وضعها بإستخدام ملعقة مسطحة.

    و أقل فترة زمنية يمكن وضع القناع على الوجه هو ساعاتين على الأقل و كلما كان الوقت أكثر كانت الفائدة أعم لذلك ننصح حواء بعدم اللجوء لعمل قناع لوجهها إذا كانت على عجلة من أمرها كما ننصح أيضا بعمل قناع الأعشاب و أعصابك هادئة لكى يثمر بشرة ناضرة منعشة تزيد من جمالك.

    و إليك مجموعة من الأقنعة :
    أقنعة تصلح لجميع أنواع البشرة:

    1- قناع الشوفان : الشوفان من النباتات الطبيعية القليلة التى تصلح لعمل قناع يصلح لكل أنواع البشرة و ذلك لأنه يستعمل كمنظف جيد للبشرة يخلصها من كل ما يعلق بها من أتربة و خلافه.

    و يتم عمل قناع الشوفان بإضافة ملعقتين من نبات الشوفان إلى 150 ملليمتر ماء مع الغلى برفق لمدة 5 دقائق و تصفية السائل و إستخدامه كقناع على الوجه و العنق مع تركه على الوجه ليجف ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.
    و من فوائد قناع الشوفان علاوة على كونه منظفا جيدا للبشرة أنه يشد بشرة الوجه المرتخية و يزيل التجاعيد.
    2- قناع العسل و البصل: يستخدم قناع عسل النحل و البصل كمنظف لجميع أنواع البشرة كما إنه يعالج عيوب البشرة و شوائبها و يجعلها ناضرة جذابة.



    أقنعة لتجميل البشرة الدهنية
    البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضا للمتاعب فهى خشنة الملمس فى معظم الحالات واسعة المسام عادة عرضة للإصابة بحب الشباب و النقاط السوداء التى تؤثر على جمال حواء و من هنا تشتد الحاجة لعلاج البشرة الدهنية و تجميلها بصفة مستمرة و لا بديل أمامنا سوى أقنعة الأعشاب و منها:

    1- قناع الردة:
    يتكون قناع الردة من نخالة حبوب القمح الناعمة و إضافة مقدار مناسب من ماء الورد إليها و عمل عجينة لينة توضع على الوجه و العنق لمدة ربع ساعة و بعدها يتم فرك الوجه و يستخدم هذا كقناع على نطاق واسع فى بيوت التجميل العالمية لأنه بالفعل يقضى على الخلايا الدهنية الميتة و يعمل على إزالة الدهون الزائدة على بشرة الوجه كما أن تأثيرة واضح فى إزالة إلتهابات البشرة و العمل على تلطيفها فضلا عن أن إستخدام ماء الورد فيه يضفى عليه مزايا تتمثل فى كونه قناعا ملطفا و قابضا و ذا رائحة طيبة و منعشة للبشرة.

    2- قناع الخميرة:
    و يتم عمل قناع الخميرة فقط بإستخدام الخميرة التى يمكن الحصول عليها من أحد الأفران (المخابز) التى تستخدمها لتخمر الخبز و نقعها فى ماء الورد (مقدار مناسب للكمية المستخدمة) تجعل القوام غليظا يشبه العجينة ثم يتم دهان الوجه و العنق بالقناع و يترك على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل ثم نقوم بتنظيف البشرة بالماء الدافئ عدة مرات.

    أقنعة لتجميل البشرة العادية
    البشرة العادية أو المختلطة هى تلك البشرة التى تجمع ما بين البشرة الجافة فى بعض مناطقها و البشرة الدهنية فى بعض المناطق الأخرى و من ثم فهى تحتاج لأقنعة خاصة جدا للقيام بتلك المهمة و تساعد على إحتفاظ تلك البشرة بجمالها و تنشيط الدورة الدموية و التخلص من عيوب و شوائب البشرة العادية و هناك عدة أقنعة ثبت فاعليتها فى علاج البشرة العادية منها:

    - قناع البنفسج:
    يتكون من ملعقة من نقيع أوراق البنفسج و ملعقة من نقيع أوراق الهندباء و ملعقة من جذور نبات السيمفيتوم و ملعقة لبن و كمية مناسبة من الكاولين للتكثيف.

    و طريقة عمل القناع سهلة و يمكن تحضيرها فى المنزل عن طريق غلى جذور نبات السيمفيتوم فى كوب ماء لمدة نصف ساعة و تركه حتى يبرد ثم مزج ملعقة من المغلى الناتج مع نقيع أوراق البنفسج و اللبن و تكثيف السائل الناتج بالكاولين حتى يصبح عجينة ناعمة ثم وضعها على الوجه و العنق و ترك القناع لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة حتى يجف و يجمد ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر عدة مرات.
    2- قناع البابونج بالشمار:
    ويتكون قناع البابونج بالشمار من ملعقتين من نقيع بذور الشمار و ملعقتين من نقيع زهرة البابونج و ملعقة من بودرة جذور نبات السوس و ملعقة عسل النحل و كمية مناسبة من دقيق الشوفان لتكثيف القوام و يتم عمل القناع عن طريق نقع نصف ملعقة من بذور الشمار المطحونة فى نصف كوب ماء مغلى و تركه حتى يبرد و مزج الناتج مع نقيع زهرة البابونج و مزج النقيعين مع بودرة جذور نبات السوس و عسل النحل و تكثيف القوام بدقيق الشوفان إلى أن يصير عجينة لينة و عمل قناع على الوجه و العنق و تركه لمدة 20 دقيقة إلى أن يتجمد ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.


    أقنعة لجمال البشرة الجافة

    أقنعة لجمال البشرة الجافة

    تمتاز البشرة الجافة دون غيرها بأنها رقيقة و حساسة و عرضة للتجاعيد المبكرة و مع ذلك تظهر فى بعض الأحيان مشدودة أكثر من حقيقتها لذلك لا ننصح صاحبات هذا النوع من البشرة بإستخدام الكريمات و خاصة الغنية بالدهون و التى تؤدى إلى توسيع مسام البشرة مما ينتج عنها مشاكل عديدة.

    و من هذه الأقنعة :

    1- قناع عسل النحل بالكاموميل :
    من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمة لتجميل البشرة الجافة قناع أعشاب الكاموميل بعسل النحل و الذى يتم عمله بإحضار ملعقتين من الردة و ثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل و ملعقتين من عسل النحل و مزج كل المكونات السابقة و عمل دهان يشبه الكريم يتم وضعه على الوجه و العنق بقطعة من القماش المبللة بنقيع الكاموميل و يترك القناع على الوجه و العنق لمدة عشر دقائق على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بنقيع الكاموميل ثم الماء الدافئ عدة مرات.
    2- قناع زيت الزيتون بالبيض:
    ويتكون قناع زيت الزيتون بالبيض من صفار بيضة واحدة مضافا إليها ملعقتان من زيت الزيتون و ملعقة دقيق و ملعقتان حليب طازج و خلط المكونات جيدا و عمل دهان يتم طلاء الوجه به مع مراعاة عدم وضع القناع على منطقة العينين و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ عدة مرات.

    خبيرة التجميل امانى توفيق


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 نوفمبر 2017, 12:58 am